الأخبار الصحفية

حصلت بينانس (Binance) على ترخيص الحد الأدنى من المنتج القابل للتطبيق (MVP) من سُلطة تنظيم الأصول الافتراضية في إمارة دبي

19 سبتمبر 2022
أعلنت "بينانس" (Binance) لتقنية البلوكتشين ومزود البنية التحتية للعملات الرقمية حصولها على ترخيص الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق (MVP)من سلطة تنظيم الأصول الافتراضية في إمارة دبي. بعد إصدار ترخيصها المؤقت في مارس 2022.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 سبتمبر 2022: أعلنت "بينانس" (Binance) لتقنية البلوكتشين ومزود البنية التحتية للعملات الرقمية اليوم حصولها على ترخيص الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق (MVP) من سلطة تنظيم الأصول الافتراضية في إمارة دبي، بعد إصدار ترخيصها المؤقت في مارس 2022.
بموجب ترخيص الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق (MVP) ستتمكن بينانس (Binance) من تقديم مجموعة معتمدة من الخدمات المتعلقة بالأصول الافتراضية للمستثمرين الأفراد والمستثمرين المؤسسيين المؤهلين في إمارة دبي، ضمن إطار تشريعي معتمد دولياً لمقدمي خدمات الأصول الافتراضية. ملتزمة بمبادئ قوية لحماية المستثمرين والسوق، ستقوم بينانس (Binance) بتلبية احتياجات عملاء معتمدين من قبل سلطة تنظيم الأصول الافتراضية، الذين سيتمكنون الآن من الاستفادة من القنوات المصرفية المحلية التي تم فتحها بفضل هذا الترخيص الفريد من نوعه. سيستفيد المستخدمون من مستويات أعلى من حماية المستهلك من خلال التداول على منصة منظمة تحت إشراف سلطة تنظيم الأصول الافتراضية في إمارة دبي.

يعني الانتقال إلى ترخيص الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق (MVP) من ترخيص مؤقت حصلت عليه في وقت سابق من هذا العام أن بينانس (Binance) ستتمكن من فتح حساب أموال العملاء مع بنك محلي وتقديم الخدمات التالية للعملاء المؤهلين:

  • خدمات تبادل الأصول الافتراضية
  • التحويل بين الأصول الافتراضية والعملات الورقية
  • نقل الأصول الافتراضية
  • حفظ وإدارة الأصول الافتراضية
  • خدمات عرض وتداول الرموز الافتراضية
  • خدمات المدفوعات والتحويلات المالية للأصول الافتراضية

سُلطة تنظيم الأصول الافتراضية هي أول سلطة متخصصة في تنظيم قطاع الأصول الافتراضية على مستوى العالم. تأسست في مارس 2022، بعد دخول قانون رقم 4 لسنة 2022 حيز التنفيذ، وتضطلع بموجب القانون بمسؤولية ترخيص وتنظيم قطاع الأصول الافتراضية في إمارة دبي ومناطقها الحرة (باستثناء مركز دبي المالي العالمي). وتتولى الإشراف على جميع متطلبات الترخيص وطلبات التصريح لأنشطة الأصول الافتراضية بموجب قانون دولة الإمارات العربية المتحدة.

تلعب سُلطة تنظيم الأصول الافتراضية دوراً محورياً في إنشاء إطار قانوني متقدم في إمارة دبي لحماية المستثمرين وإرساء معايير دولية لحوكمة صناعة الأصول الافتراضية، مع دعم الرؤية نحو اقتصاد بلا حدود.

يُعتبر هذا الترخيص علامة فارقة تلي مجموعة من التسجيلات لكيانات بينانس (Binance) المحلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكذلك في أوروبا، بما في ذلك إيطاليا وفرنسا وإسبانيا. كما يُعزز هذا الترخيص رغبة بينانس (Binance) في أن تكون منصة قائمة على التنظيم، مع ضوابط قوية للامتثال والأمان تركز على حماية المستهلك ونزاهة السوق.

صرح معالي هلال سعيد المري، المدير العام لسلطة تنظيم الأصول الافتراضية: "يسعدنا أن نمنح بينانس (Binance) ترخيصاً للعمل ضمن برنامج سلطة تنظيم الأصول الافتراضية للحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق (MVP). 
يهدف نظام سلطة تنظيم الأصول الافتراضية إلى تحقيق توازن فعّال بين خلق القيمة وتخفيف المخاطر، مما يتيح الابتكار في السوق المفتوح لضمان حماية الفئات الاقتصادية الضعيفة. تم تصميم مرحلة الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق (MVP) لتشمل لاعبين عالميين مختارين الذين يلتزمون بالمشاركة المسؤولة في القطاع، ونتطلع إلى انضمام بينانس (Binance) كمساهم فعال في هذه المرحلة، مما يعزز التزام إمارة دبي بإنشاء نظام بيئي آمن من الجيل القادم للاقتصاد المستقبلي."

صرح تشانغبينغ زهاو، المؤسس والرئيس التنفيذي لبينانس (Binance): "في بينانس (Binance)، نرحب بالتنظيمات التي تتمتع بالتناسق العالمي، وتمكّن الابتكار المسؤول، وتحمي المستخدمين، وتوفر لهم خيارات متنوعة.

 يُعد نموذج التشغيل الفريد لـسلطة تنظيم الأصول الافتراضية معياراً يحتذى به في الصناعة العالمية، ويعكس تسجيلنا الأخير التزامنا بعمليات الامتثال والسلامة ضمن الإطار التنظيمي الجديد. نحن نؤمن بقوة بوجود فرصة كبيرة للتعاون مع زملائنا في الصناعة لتطوير معايير تنفيذ متسقة على مستوى العالم، كما فعلنا في إمارة دبي."

صرح ألكسندر شحادة، المدير العام لبينانس (Binance) في إمارة دبي، إلى أن "ترخيصنا في إمارة دبي يعكس الموقف التقدمي للدولة تجاه تكنولوجيا البلوكشين واستعدادها لتبني هذا القطاع من خلال التعاون.
 نتطلع إلى مواصلة شراكتنا بينما نعمل على تعزيز فريقنا وعملياتنا في إمارة دبي لتقديم خدمات إضافية، بما في ذلك إمكانيات مصرفية محلية ومنتجات محسّنة."

Share:
آخر الأخبار
التعاميم

التســجيل الإلزامي في نظام إشــعارات العقوبات لدى المكتب التنفيذي للرقابة وحظر الانتشار

اعرف المزيد18 سبتمبر 2024