الأخبار الصحفية

بت أويسس (BitOasis) تصبح أول شركة أول وسيط يحصل على ترخيص تشغيلي للحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق من سلطة تنظيم الأصول الافتراضية

1 مايو 2023
شركة بت أويسس (BitOasis)، منصة تداول العملات المشفرة الإقليمية الرائدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تحصل على الترخيص التشغيلي للحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق من سلطة تنظيم الأصول الافتراضية، لتكمل الخطوة الأخيرة في عملية الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 مايو 2023: شركة بت أويسس (BitOasis)، منصة تداول العملات الرقمية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تحصل على الترخيص التشغيلي للحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق من سلطة تنظيم الأصول الافتراضية، لتستكمل بذلك آخر مراحل ترخيص الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق، وتصبح قادرة على تقديم خدمات وسيط تداول الأصول الافتراضية للمستثمرين المؤهلين من الأفراد والمؤسسات من مقرها في دبي، وذلك ضمن النطاق التنظيمي لسلطة تنظيم الأصول الافتراضية.

ويأتي الترخيص التشغيلي للحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق بعد إصدار موافقة مبدئية من قبل سلطة تنظيم الأصول الافتراضية لشركة بت أويسس (BitOasis) في شهر مارس من عام 2022، وذلك في غضون شهر من إنشاء سلطة تنظيم الأصول الافتراضية. وكانت هذه الموافقة المبدئية قد سمحت للشركة بمواصلة عمل منصتها من دبي بينما تستكمل باقي مراحل عملية الترخيص الدقيقة. وتعد بت أويسس (BitOasis) أول شركة وساطة أصول افتراضية تحصل على الترخيص التشغيلي للحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق ضمن الإطار التنظيمي للسلطة.

ويعد هذا الإنجاز محطة مهمة بعد التزام شركة بت أويسس (BitOasis) طويل الأمد بالتعاون المستمر مع الهيئات التنظيمية والجهات صاحبة المصلحة في هذا المجال في دولة الإمارات وخارجها. وفي عام 2021، كانت بت أويسس (BitOasis) أول منصة عملات رقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة يتم تسجيلها مع وحدة المعلومات المالية (ضمن منصة Go-AML لمكافحة غسل الأموال)، وذلك بعد إتمام عملية تقييم مخاطر موسعة مع المكتب التنفيذي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في دولة الإمارات.

تأسست شركة بت أويسس (BitOasis) في دبي سنة 2015، وتتيح للمستخدمين في دول مجلس التعاون ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شراء وبيع أكثر من 60 رمز مميز بالعملات التقليدية، مثل الدرهم الإماراتي والريال السعودي والليرة التركية والدولار الأمريكي. وأصبحت بت أويسس (BitOasis) في عام 2021 أول منصة أصول افتراضية تتيح لعملائها الإيداع في حساب بنكي إماراتي بدون رسوم وبشكل شبه فوري.

وتنوي بت أويسس (BitOasis) الاعتماد على هذا الترخيص الجديد لإطلاق شراكات استراتيجية في دبي وسائر الإمارات، لتزويد المستثمرين المؤهلين بفرصة شراء وبيع وتخزين الأصول الافتراضية على منصتها، وإطلاق منتجات أصول افتراضية جديدة والتي تركّز جميعها على تيسير الوصول للعملات الرقمية، وحماية العملاء، والاستفادة العملية من منظومة الأصول الافتراضية.

وفي تعليق على كونهم أول مقدم خدمات أصول افتراضية يمنح ترخيص للعمل ضمن مرحلة الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق، قال هينسون أورسر، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الأصول الافتراضية: "يسعدنا انضمام بت أويسس (BitOasis) إلى الحد الأدنى للمنتجات القابلة للتطبيق. تهدف منظومة سلطة تنظيم الأصول الافتراضية إلى تحقيق توازن بين خلق القيمة وتخفيف المخاطر وتعزيز فرص الاستثمار مع حماية العملاء. ولقد أظهرت الشركة التزاماً جاداً بالعمل والاعتناء التام بالجانب التنظيمي خلال عملية الترخيص. وإنه من أحد مبادئ سلطة تنظيم الأصول الافتراضية الأساسية هو إنشاء نظام قائم على تكافئ الفرص لمقدمي خدمات الأصول الافتراضية ولدى السلطة إطار عمل تنظيمي مرن لضم الشركات الموثوقة الناشئة محلياً، مثل بت أويسس (BitOasis)، بالإضافة إلى المنصات العالمية الرائدة، مما يتيح لجميع العاملين في المنظومة الاستفادة من الخبرات والتجارب المشتركة، وذلك لبناء أساس قوي لاقتصاد عالمي المستقبلي".

بدورها علقت علا دودين، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة بت أويسس (BitOasis): "نحن فخورون للغاية بالحصول على الترخيص التشغيلي للحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق من سلطة تنظيم الأصول الافتراضية. إنها محطة مهمة بالنسبة لنا أن نكون أول منصة تداول للأصول الافتراضية تحصل على الترخيص التشغيلي للحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق، كما إنها محطة مهمة لإمارة دبي. أنشئت بت أويسس (BitOasis) في دبي عام 2015، وظلت هذه المدينة موطننا منذ ذلك الحين. سنظل ملتزمين بالعمل بما يتوافق مع القوانين واللوائح التنظيمية النافذة وأفضل الممارسات في دبي والمنطقة. نحن ممتنون للتوجه النشط والاستشاري الذي اتخذته سلطة تنظيم الأصول الافتراضية منذ تأسيسها كأول هيئة تنظيمية مختصة بالأصول الافتراضية في العالم في شهر مارس من عام 2022".

وفي تعليق على توجه بت أويسس (BitOasis) التنظيمي، قال سمير ساتشو نائب الرئيس لشؤون السياسة العامة والتوسع في بت أويسس (BitOasis): "التزامنا وطموحنا في بت أويسس هو أن نخدم دول مجلس التعاون ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر شبكة من المنصات المنظمة والبنية التحتية. ويعد كلا من الترخيص التشغيلي للحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق من سلطة تنظيم الأصول الافتراضية، والموافقة المبدئية التي حصلنا عليها في البحرين، من الدعامات الأولى لهذه الاستراتيجية".

Share:
آخر الأخبار
التعاميم

التســجيل الإلزامي في نظام إشــعارات العقوبات لدى المكتب التنفيذي للرقابة وحظر الانتشار

اعرف المزيد18 سبتمبر 2024