الأخبار الصحفية

شركة كريبتو.كوم (Crypto.com) تحصل على الترخيص التحضيري للحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق من سلطة تنظيم الأصول الافتراضية

20 مارس 2023
أكدت شركة كريبتو.كوم (Crypto.com) التي حظيت بثقة أكثر من 80 مليون عميل في جميع أنحاء العالم والشركة الرائدة في الصناعة في الامتثال التنظيمي والأمن والخصوصية، اليوم أنها تلقت ترخيصها التحضيري للحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق من سلطة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي.

دبي، 20 مارس 2023: أعلنت كريبتو.كوم (Crypto.com)، الشركة الرائدة في مجالات الامتثال التنظيمي والأمن والخصوصية والتي تحظى بثقة أكثر من 80 مليون عميل حول العالم، اليوم عن حصولها على الترخيص التحضيري للحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق من سلطة تنظيم الأصول الافتراضية. وتسمح الفترة التحضيرية للشركات المرخصة بتلبية جميع الشروط المسبقة المطلوبة لمزاولة العمليات في مرحلة الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق ضمن نظام سلطة تنظيم الأصول الافتراضية. وعند الحصول على الترخيص التشغيلي، ستتمكن كريبتو.كوم (Crypto.com) من توسيع مجموعتها المعتمدة من أنشطة الأصول الافتراضية المنظَّمة والتي تشمل خدمات تداول العملات الرقمية المشفرة (المباشرة والمشتقة)، وخدمات الوساطة، والتداول بالهامش/ الرافعة المالية، وعروض التداول خارج البورصة حول التسوية للمؤسسات الاستثمارية.

تأسست سلطة تنظيم الأصول الافتراضية في شهر مارس عام 2022 بموجب قانون تنظيم الأصول الافتراضية في إمارة دبي، وهو القانون الأول من نوعه لتنظيم الأصول الافتراضية، والذي يهدف إلى توفير إطار قانوني متقدم لحماية المستثمرين ووضع معايير عالمية لقطاع الأصول الافتراضية، مما يعزز التنمية الاقتصادية المسؤولة في الإمارة.

ويأتي هذا الإعلان بعد حصول كريبتو.كوم (Crypto.com) على الموافقة المبدئية المؤقتة من سلطة تنظيم الأصول الافتراضية في شهر يونيو عام 2022. وحصلت الشركة على الترخيص التحضيري للحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق بعد عملية تدقيق مفصلة للموظفين الأساسيين، وإجراءات الحوكمة، وقدرات مكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب؛ وسياسة اعرف عميلك، وسياسات وإجراءات المالك المستفيد النهائي، ومعايير الحماية والأمن العابر للحدود، وأفضل ممارسات الامتثال. وبعد انتهاء المرحلة التحضيرية والحصول بنجاح على الترخيص التشغيلي، تعتزم الشركة توفير مجموعة كاملة من الخدمات المؤسسية في السوق مع الامتثال للوائح التنظيمية.

وبهذه المناسبة، قال هينسون أورسر، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الأصول الافتراضية: "يسرنا انضمام كريبتو.كوم (Crypto.com)إلى المرحلة التحضرية من برنامج ترخيص الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق. وسيشكل الإطار التنظيمي لسلطة تنظيم الأصول الافتراضية أساساً لإنشاء وإدارة منظومة فريدة ومرنة وآمنة تجاه التحديات المستقبلية، مما يسهم في توفير سوق عالمية مزدهرة ومستدامة للأصول الافتراضية، وإمكانية التشغيل المتبادل الآمن والعابر للحدود. ويسهم انضمام الشركات المرموقة، مثل كريبتو.كوم (Crypto.com)، في دعم رسالتنا الرامية إلى توفير إطار تنظيمي متطور يركز على المستقبل".

ومن جانبه، قال كريس مارساليك، الرئيس التنفيذي لشركة كريبتو.كوم (Crypto.com): "يمثل هذا الإنجاز خطوة جديدة في مسيرتنا ضمن هذا السوق الهام لأعمالنا. وبعد حصولنا على الترخيص التحضيري للحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق، فإننا نتطلع إلى مواصلة العمل مع الجهات التنظيمية لتزويد العملاء بأكثر التجارب أمناً وشمولاً".

Share:
آخر الأخبار
التعاميم

التســجيل الإلزامي في نظام إشــعارات العقوبات لدى المكتب التنفيذي للرقابة وحظر الانتشار

اعرف المزيد18 سبتمبر 2024