الأخبار الصحفية

أصدرت سُلطة تنظيم الأصول الافتراضية في إمارة دبي لوائح تنظيمية متخصصة للأصول الافتراضية.

7 فبراير 2023
أصدرت سُلطة تنظيم الأصول الافتراضية في إمارة دبي لوائح الأصول الافتراضية والأنشطة ذات الصلة لعام 2023. حيث حددت اللوائح إطارًا شاملاً للأصول الافتراضية مبنيًا على مبادئ الاستدامة الاقتصادية والأمن المالي عبر الحدود.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 7 فبراير 2023: أصدرت سلطة تنظيم الأصول الافتراضية في إمارة دبي اللائحة التنظيمية للأصول الافتراضية والأنشطة ذات الصلة لعام 2023. وتحدد تلك اللائحة إطارًا شاملًا للأصول الافتراضية مبنيًا على مبادئ الاستدامة الاقتصادية والأمن المالي عبر الحدود. لقد ظلت دولة الإمارات العربية المتحدة ملتزمة بتمكين هذه المحركات بأمان، وتحديث نهجها الرقابي والتنظيمي، ومعالجة المخاطر العالمية لغسل الأموال وتمويل الإرهاب، الناشئة عن سوء الاستخدام المحتمل للتقنيات الحديثة. تم تصميم إطار الأصول الافتراضية هيكليًا لتوفير اليقين التنظيمي - مما يسمح للسوق بالحصول على مزيد من الوضوح بشأن المستوى المتوقع لمسؤولية المشغل. كما يفرض أيضًا ضمان المخاطر القياسي ومعايير مكافحة غسل الأموال التي يجب أن تطبقها الكيانات المرخصة داخل الإمارة.

صرح معالي هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة في إمارة دبي والمدير العام لسلطة تنظيم الأصول الافتراضية : "حددت خطة إمارة دبي الاقتصادية (D33) مهمتنا في تأسيس الإمارة كعاصمة للاقتصاد المستقبلي، المرتكز على الميتافيرس، والذكاء الاصطناعي، والويب (3.0) Web3.0 ، وتقنية البلوكتشين. 
في الربع الأول من عام 2022، تم تأسيس سلطة لتنظيم الأصول الافتراضية كأول سلطة تنظيمية مستقلة ومتخصصة في الأصول الافتراضية على مستوى العالم. واحتفالاً بمرور عام على تأسيسها، تطلق إطار الأصول الافتراضية الأول من نوعه، المصمم لتسريع أجندتنا الاقتصادية الجديدة وتعزيز النمو المستدام والآمن للأسواق العالمية. يعكس هذا البناء المخصص التزام الإمارات ببناء حماية مسؤولة، وثقة إمارة دبي في تقديم نظام بيئي متقدم للأصول الافتراضية يُعزز ابتكار الجيل القادم."

بوصفها السلطة المسؤولة عن الإشراف على الأصول الافتراضية في إمارة دبي (باستثناء مركز دبي المالي العالمي)، ستعمل على تعزيز الاستقرار الاقتصادي المرتبط بالأصول الافتراضية، وحماية المستثمرين، وتعزيز قدرة الإمارة على مواجهة التحديات. تشمل اللوائح الجديدة مجموعة شاملة من سبع أنشطة مرخصة للأصول الافتراضية: خدمات الاستشارة، خدمات السمسرة والتداول، خدمات الحفظ، خدمات التبادل، خدمات الإقراض والاقتراض، خدمات الدفع والتحويلات، بالإضافة إلى خدمات إدارة واستثمار الأصول الافتراضية. كما تُعد عملية إصدار الرموز نشاطاً منظماً بموجب نظام سلطة تنظيم الأصول الافتراضية، مما يمكّن العملاء من اتخاذ قرارات مدروسة حول الرموز الجديدة المطروحة في إمارة دبي والالتزامات المرتبطة بالجهات المصدرة.

سيتم توفير مسار لمقدمي طلبات ترخيص الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق (MVP) الحاليين (وحاملي تراخيص الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق (MVP) المؤقتة أو التحضيرية)، وكذلك لمقدمي خدمات الأصول الافتراضية المحليين في الإمارات والمشاركين الجدد في السوق نحو الحصول على ترخيص العمليات الكامل. سيتعين على جميع مقدمي خدمات الأصول الافتراضية الذين يقدمون خدمات في سوق إمارة دبي قبل تاريخ نشر لوائح الترخيص الكامل الامتثال التام للقواعد النهائية والتسجيل لدى السلطة. وأي مخالفة لهذه الشروط ستؤدي إلى اتخاذ إجراءات.

Share:
آخر الأخبار
التعاميم

التســجيل الإلزامي في نظام إشــعارات العقوبات لدى المكتب التنفيذي للرقابة وحظر الانتشار

اعرف المزيد18 سبتمبر 2024