الأخبار الصحفية

تمديد الموعد النهائي لمقدمي خدمات الأصول الافتراضية للتسجيل أو تقديم طلب للحصول على ترخيص من سلطة تنظيم الأصول الافتراضية لمزاولة أعمالهم في الإمارة

7 نوفمبر 2023
خطوات كبيرة في تسجيل المتقدمين مع انتقال قطاع الأصول الافتراضية في دبي ليصبح منظماً بشكل كامل

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت سلطة تنظيم الأصول الافتراضية عن تحقيق إنجاز هام في مساعيها الرامية لتعزيز الأمن لمواجهة التهديدات العابرة للحدود والتركيز على حماية العملاء في ظل النمو المتسارع لقطاع الأصول الافتراضية في دبي. وفي الوقت الذي تواصل فيه الإمارة ترسيخ مكانتها العالمية، تقدمت أكثر من 1,000 شركة قديمة بطلبات للتسجيل بموجب الإطار التنظيمي الخاص بإمارة دبي، مما يؤكد التزام الإمارة بتعزيز شفافية ومرونة قطاع الأصول الافتراضية.

وبعد تأسيس سلطة تنظيم الأصول الافتراضية بموجب قانون رقم (4) لعام 2022 وإصدار اللوائح التنظيمية الخاصة بالسلطة في شهر فبراير لعام 2023، أصبح قطاع الأصول الافتراضية في دبي، والذي يشمل مقدمي خدمات الأصول الافتراضية المتخصصين والشركات التقليدية المشاركة في أنشطة الأصول الافتراضية، جزءاً من قطاع منظّم يُلزِم كافة قدامى المشغلين في إمارة دبي بالحصول على تراخيص أو التسجيل لدى سلطة تنظيم الأصول الافتراضية. وبالإضافة إلى جهود التوعية الكبيرة التي تم بذلها بالتعاون مع دائرة الاقتصاد والسياحة ومجلس المناطق الحرة في دبي خلال العام الجاري، نجح فريق التراخيص في سلطة تنظيم الأصول الافتراضية في إطلاق برنامج توعية محلي بشكل سريع.

وتعمل السلطة على تعزيز حضورها في سوق الأصول الافتراضية لتقييم الامتثال للوائح التنظيمية المعتمدة، وفي نفس الوقت التأكيد على إلزامية الترخيص لجميع مقدمي خدمات الأصول الافتراضية في الإمارة. وقد تم تمديد الموعد النهائي للشركات المتأخرة في عمليات التسجيل حتى 17 نوفمبر 2023 قبل أن يتم إنفاذ القوانين بشكل تلقائي. وتدعو السُلطة مقدمي خدمات الأصول الافتراضية الذين لم يتقدموا بطلبات التسجيل حتى الآن، أو لم يتسلّموا الإشعارات من سلطات التراخيص التجارية المعنية، أو قاموا بتقديم طلبات غير مكتملة التواصل معها بشكل استباقي، لتجنّب العواقب التنظيمية غير المتعمدة.

Share:
آخر الأخبار
التعاميم

التســجيل الإلزامي في نظام إشــعارات العقوبات لدى المكتب التنفيذي للرقابة وحظر الانتشار

اعرف المزيد18 سبتمبر 2024