الأخبار الصحفية

حصلت كومينو (Komainu)على ترخيص الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق (MVP) من سلطة تنظيم الأصول الافتراضية في إمارة دبي

21 نوفمبر 2022
أعلنت شركة كومينو(Komainu) ، مزوّد مُنظَم لخدمة حفظ الأصول الرقمية، عن حصولها على ترخيص الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق (MVP) من سلطة تنظيم الأصول الافتراضية، وذلك عقب حصولها على الموافقة المؤقتة في يوليو 2022.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 نوفمبر 2022: أعلنت شركة «كومينو» (Komainu)؛ مزوّد مُنظَم لخدمة حفظ الأصول الرقمية والتي تم انشأوها من قبل مؤسسات لخدمة المؤسسات، عن حصولها على ترخيص الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق (MVP) من سلطة تنظيم الأصول الافتراضية في إمارة دبي، وذلك عقب حصولها على الموافقة المؤقتة في يوليو 2022. وبموجب هذا الترخيص ستتمكن «كومينو» (Komainu) من تقديم مجموعة معتمدة من الخدمات المتعلقة بالأصول الافتراضية للمستثمرين المؤسسيين في إمارة دبي ضمن إطار تشريعي معياري على المستوى العالمي لمزوّدي خدمة الأصول الافتراضية وذلك بعد استكمال متطلبات جاهزيتها.

ويعني انتقال «كومينو» (Komainu) إلى ترخيص الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق (MVP) بعد الحصول على الموافقة المؤقتة في وقت سابق من هذا العام، أنه بات بإمكانها تزويد العملاء في الإمارات:

  •  بخدمات حفظ الأصول الافتراضية.
  • خدمات إدارة الأصول الافتراضية. 

وتُعتبر «كومينو» (Komainu) الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (Komainu MEA FZE) أول جهة حفظ أصول رقمية مؤسسية «متخصصة» تحصل على موافقة ترخيص الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق (MVP) من سلطة تنظيم الأصول الافتراضية والتي تُعتبر بدورها أول سلطة تنظيمية متخصصّة في قطاع الأصول الافتراضية في العالم. تأسست في مارس 2022، بعد دخول قانون رقم 4 لسنة 2022 حيز التنفيذ، وتضطلع بموجب القانون بمسؤولية ترخيص وتنظيم قطاع الأصول الافتراضية في إمارة دبي ومناطقها الحرة (باستثناء مركز دبي المالي العالمي). تتولى سلطة تنظيم الأصول الافتراضية الإشراف على جميع متطلبات الترخيص وطلبات التصريح لأنشطة الأصول الافتراضية وفقاً للقانون الإماراتي.
تلعب السلطة دوراً محورياً في إنشاء إطار قانوني متقدم في إمارة دبي لحماية المستثمرين وإرساء معايير دولية لحوكمة صناعة الأصول الافتراضية، مما سيمكن المنطقة من أن تصبح واحدة من أكثر الوجهات ملاءمة لتنظيم الأصول الافتراضية على مستوى العالم. 

وتعمل «كومينو» (Komainu) حافظ أمين للمؤسسات العاملة في قطاع الأصول الافتراضية، من خلال توفير خدمات حفظ آمنة ومنظّمة للأصول الافتراضية والبلوكتشين وغيرها. وعاماً بعد عام، فرضت «كومينو» (Komainu)حضورها وعزّزت مكانتها كواحدة من أبرز مزوّدي خدمات حفظ الأصول الافتراضية لعملائها، حيث توفر نفس الضمانات والحماية التي يتمتع بها المستثمرون في التمويل التقليدي. وقد قام عدد من الخبراء في مجال الأمن والخدمات المالية والعملات الرقمية بتصميم خدمات رائدة لحفظ الأصول الافتراضية، وتمت مراجعتها بشكل مستقل من قبل مدققين خارجيين. 

صرح معالي هلال سعيد المري، المدير العام لسُلطة تنظيم الأصول الافتراضية: "في هذه المرحلة الحالية التي تشهد تقديراً عالمياً متزايداً للمشاركة المسؤولة في مجال الأصول الافتراضية، يسعدنا أن نرحب بأول مقدم خدمة أصول افتراضية تقليدية (tradFi) – كومينو (Komainu) - للانضمام إلى مرحلة الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق  (MPV)من الإطار التنظيمي. إن المشاركة من المشاريع المتخصصة في الأصول الافتراضية التابعة لمؤسسات مالية عالمية تحظى باحترام كبير، تتيح لسلطة تنظيم الأصول الافتراضية الفرصة لبناء مبادئ توجيهية قابلة للتشغيل البيني وأدوات الحد من المخاطر لعمليات السوق الآمنة. 
تم تصميم نظام سلطة تنظيم الأصول الافتراضية لتحفيز التعاون وإعطاء الأولوية لحماية الجمهور، بهدف توفير إطار تنظيمي متقدم لصناعة الأصول الافتراضية. نتطلع إلى تعاون فعال مع كومينو  (Komainu)ومع جهات عالمية أخرة مختارة خلال هذه المرحلة."

صرح نيكولاس برتراند، المدير التنفيذي لكومينو (Komainu): "نحن متحمسون جداً لتطور صناعة الأصول الافتراضية في الإمارات العربية المتحدة، ونسعى لتحقيق تأثير إيجابي قوي في المنطقة. تعمل كومينو (Komainu) بشكل فعال مع الجهات التنظيمية والشركاء والعملاء لضمان أن تكون منصتنا وصناعة الأصول الافتراضية ككل ملتزمة بأعلى المعايير، مما يسهل اعتماد الأصول الافتراضية بشكل واسع من قبل المؤسسات. مع منحنا الترخيص الكامل للحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق (MVP) من سُلطة تنظيم الأصول الافتراضية، نتطلع إلى إطلاق خدماتنا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ومساعدة المؤسسات على الاستفادة من الأصول الافتراضية، مع الاعتماد على خدمات حفظ الأصول الافتراضية الآمنة والمنظمة."

Share:
آخر الأخبار
التعاميم

التســجيل الإلزامي في نظام إشــعارات العقوبات لدى المكتب التنفيذي للرقابة وحظر الانتشار

اعرف المزيد18 سبتمبر 2024