الأخبار الصحفية

هيئة الأوراق المالية والسلع وسلطة تنظيم الأصول الافتراضية تضمنان إعداد السجل الموحد

18 يوليو 2023
أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع أنها تلقت طلبات ترخيص واستفسارات من الشركات التي تعتزم تقديم خدمات الأصول الافتراضية بعد صدور اللوائح التنظيمية اللازمة.

أبوظبي، 18 يوليو 2023 (وام) - أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع أنها تلقت طلبات ترخيص واستفسارات من الشركات التي تعتزم تقديم خدمات الأصول الافتراضية بعد صدور اللوائح التنظيمية اللازمة.

تهدف هذه الخطوة إلى ضمان تنظيم جميع الشركات التي تقدم المنتجات والخدمات المتعلقة بقطاع الأصول الافتراضية في الدولة بشكل كامل، حيث يسعى مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، برئاسة معالي محمد علي الشرفاء، إلى تعزيز وضع الدولة عبر ضمان جعل الأسواق المالية المحلية من بين أفضل الأسواق المالية على الصعيد العالمي.

صرحت الدكتورة مريم السويدي، الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع، أنه بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (111) لعام 2022 بشأن تنظيم الأصول الافتراضية ومقدمي خدماتها، والذي فوض الهيئة بإصدار قرارات تنظيمية لمعاملات الأصول الافتراضية وترخيص مقدمي الخدمات، أصدر مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع القرارات اللازمة، والتي تتطلب من جميع الشركات التي تقدم خدمات الأصول الافتراضية في الدولة (باستثناء الشركات المرخصة في المناطق المالية الحرة) الحصول على ترخيص من الهيئة.

يجب على جميع الشركات العاملة في دبي الحصول فقط على ترخيص من سلطة تنظيم الأصول الافتراضية، والتي ستقوم بتبليغ هيئة الأوراق المالية والسلع للحصول على سجل موحد لجميع مقدمي خدمة الأصول الافتراضية المرخصين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضافت الدكتورة مريم أن قطاع الأصول الافتراضية هو من بين الصناعات التكنولوجية الحديثة المدرجة في استراتيجية هيئة الأوراق المالية والسلع كأحد ركائز النمو المستدام للأسواق المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتدعو الهيئة جميع الشركات التي تمارس أي من خدمات الأصول الافتراضية إلى تقديم طلب فوري للحصول على الموافقة اللازمة لتجنب التعرض للتدابير القانونية الملائمة، التي ستشرعها السلطة خلال المرحلة القادمة، والتي قد تشمل واحداً أو أكثر مما يلي (إنذار، غرامة لا تتجاوز (10 مليون درهم) أو إحالة المخالف إلى النيابة العامة).

كما حثت الهيئة جميع المستثمرين على عدم التعامل مع أي شركة تقدم خدمات الأصول الافتراضية قبل التأكد من حصولها على التراخيص والموافقات اللازمة لحماية استثماراتهم وعدم تعريضهم لأي مخاطر.

Share:
آخر الأخبار
التعاميم

التســجيل الإلزامي في نظام إشــعارات العقوبات لدى المكتب التنفيذي للرقابة وحظر الانتشار

اعرف المزيد18 سبتمبر 2024