الإعلانات

سلطة تنظيم الأصول الافتراضية تنشر توضيح ومزيد من المعلومات حول الرسوم

22 يونيو 2023
أعلنت سلطة تنظيم الأصول الافتراضية في وقت سابق اليوم جدول رسوم يغطي إصدار شهادة عدم ممانعة، والتعديلات أو سحب طلبات الترخيص، وتقديم أوراق العمل المنشورة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 يونيو 2023 - أعلنت سلطة تنظيم الأصول الافتراضية في وقت سابق اليوم عن جدول للرسوم يشمل إصدار شهادات عدم الممانعة لمتداولي الملكية الخاصة، والتعديلات أو سحب طلبات الترخيص، وتقديم أوراق العمل منشورة للسلطة لمراجعتها.

متداولي الملكية الخاصة1
سيطلب من جميع متداولي الملكية الخاصة شهادة عدم الممانعة للقيام بنشاط تداول الملكية الخاصة للأصول الافتراضية في أو من إمارة دبي. وستقوم سلطة تنظيم الأصول الافتراضية بتقييم نشاط الشركة من خلال المرخص التجاري للشركة وسيتعين على الشركات التي تم تقييمها على أنها تقوم بنشاط تداول الأصول الافتراضية المملوكة لها دفع رسوم سنوية قدرها 1,000 درهم إماراتي. ولا توجد رسوم إضافية مستحقة الدفع فيما يتعلق بشرط التسجيل الإلزامي المنطبق على كبار متداولي الشركات المملوكة بموجب الفقرة (IV.A.7) من اللوائح التنظيمية الأصول الافتراضية والأنشطة ذات الصلة لعام 2023.

التعديلات أو سحب الترخيص

  • سيتم فرض رسوم التحديث على الشركات المرخصة الراغبة في تعديل تفاصيل ترخيص سلطة تنظيم الأصول الافتراضية الخاصة بهم بقيمة 500 درهم إماراتي لكل طلب.
  • سيتم فرض رسوم سحب الترخيص ومقدارها 10,000 درهم إماراتي على الشركات المرخصة التي تسعى إلى الانسحاب من دبي وإنهاء عمليات الأصول الافتراضية.

مراجعة أوراق العمل

  • سيتعين على مقدمي الأصول الافتراضية الذين يرغبون في الخضوع للمراجعة بموجب كتيب قواعد سلطة تنظيم الأصول الافتراضية لإصدار الأصول الافتراضية دفع رسوم تقديم أوراق العمل البالغة 5,000 درهم إماراتي. سيتم بعد ذلك إخطار الشركات بالرسوم اللاحقة (التي تصل إلى 50,000 درهم إماراتي) لإعداد مراجعة مفصلة كاملة. وبالتالي فإن الحد الأقصى للمبلغ المستحق الدفع للتقديم والمراجعة هو 55,000 درهم إماراتي.
  • كما سيخضع تقديم التعديلات على أوراق العمل (والمراجعة مفصلة لهذه التعديلات) لرسوم تبلغ قيمتها 5,000 درهم إماراتي (لتقديمها) ورسم إضافي لاستكمال المراجعة المفصلة (يصل إلى 50,000 درهم إماراتي). وبالتالي فإن الحد الأقصى للمبلغ المستحق الدفع لتقديم التعديل ومراجعته هو 55,000 درهم إماراتي.

المراجعة القانونية لنطاق الترخيص

عندما يتم تقديم آراء أو مذكرات قانونية إلى سلطة تنظيم الأصول الافتراضية لمراجعة ودراسة النطاق التنظيمي المنطبق على نشاط الأصول الافتراضية للشركة، يمكن فرض رسوم مراجعة قانونية تصل إلى 4,000 درهم إماراتي للحصول على تأكيد كتابي من السلطة.

1الكيان الذي يستثمر باستمرار في محفظته الخاصة. انظر إلى الفقرة (IV.A.7) من اللوائح التنظيمية للأصول الافتراضية والأنشطة ذات الصلة لعام 2023. وانظر أيضاً إلى الفقرة (VII.A.3) من كتيب قواعد سلوك السوق للاطلاع على عوامل معينة (غير شاملة) تعتبرها سلطة تنظيم الأصول الافتراضية في تحديد ما إذا كان الكيان يقوم بممارسة نشاط تداول الملكية الخاصة للأصول الافتراضية.

Share:
آخر الأخبار
التعاميم

التســجيل الإلزامي في نظام إشــعارات العقوبات لدى المكتب التنفيذي للرقابة وحظر الانتشار

اعرف المزيد18 سبتمبر 2024